جاري تحميل ... اعقلها وتوكل

puch notificattion

المستجدات

إعلان في أعلي التدوينة

تخسيس

6 خطوات جهنمية ستحفزك لتخفيف وزنك بكل سهولة


6 خطوات جهنمية ستحفزك لتخفيف وزنك بكل سهولة



هذه المقالة ليست عن التنمية البشرية وتطوير الذات ولكن سنعتمد عليها بشكل جوهري  في تحفيزذاتنا لتخفيف الوزن بكل سهولة, أوبشكل أدق : إعادة صياغة الهدف بشكل ميسر, حتى يتسنى لنا تحقيقه, ولكن قبل الدخول في صلب الموضوع أريد ان أطرح عليك سؤالا:
_ هل من الصعب عليك تخفيف وزنك وإعتماد نظام غذائي صحي ونشاط رياضي ملائم ..؟؟
_ هل تقف في منتصف الطريق و تفقد الرغبة والإرادة في الإستمرار ؟؟
_ هل تحس بإحباط وملل بعد فترة من الزمن؟؟

لست وحدك فأغلب الناس مثلك بالضبط , أخر إحصائيات أثبتت أن %10 هم فقط من يصلون لهدفهم , وإذا كنت تريد ان تصبح منهم فهذا المقال لك , الموضوع عبارة عن طريقة وخطة يجب إتباعها للوصول للهدف المنشود.
كيف تحفز نفسك للوصول لهدفك في 2020
مخطط دائري موضح
للأسف ليس هناك وصفة سحرية تجعلك تفقد وزن أو توصلك للوزن المثالي  دون مثابرة وصبر وعزيمة , وهدفنا كذلك ليس شحنك بطاقة كبيرة للتغيير وبعد يوم أو أكثر تجد نفسك في نقطة الصفر .
ولهذا سوف أعطيك 6 خطوات جهنمية ستحفزك لتخفيف وزنك بكل سهولة, محددة بوقت ومبنية على أسس علمية :

أهم 6 خطوات جهنمية ستحفزك لتخفيف وزنك بكل سهولة

1_ فكر مرة اخرى في هدفك :

أعد النظر في هدفك هل يتوافق مع الخمس قواعد لوضع الهدف الملخصة في كلمة SMART :

: محدد            M: يمكن قياسه         : يمكن تحقيقه            R: واقعي                T: محدد بوقت (الهدف أو محطات الهدف).  


أسس وضع الهدف

2_ إختصر قائمة أهدافك:

لكل واحد منا العديد من الأهداف التي يريد تحقيقها ( إتباع رجيم معين , رياضة, أكل صحي , الوصول للوزن المثالي ) لكن إذا لم تختصرهذه الاهداف في هدف أوهدفين والمثابرة في تحقيقهم . ثم الانتقال للهدف الموالي تدريجيا  سيصعب عليك تحقيقهم في وقت واحد , وبالتالي الشعور بالإحباط , ولذلك يجب عليك تحديد الهدف بدقة للإشتغال عليه , فكل هدف يتطلب طاقة ومجهود , وإذا إشتغلت على العديد من الأهداف فإنك توزع طاقتك ومجهودك ووقتك على كل الأهداف وبالتالي لن تحس بتقدم ملموس في أي هدف وهذا سيحبطك حتما ولن تستمر, لذا رتب أهدافك حسب الأولوية وإبدأ في العمل عليه , وبعد الإنتهاء منه إنتقل للهدف الموالي.


3_ قسم هدفك لمحطات :


الوصول للهدف في حد ذاته يتطلب مجهود , طاقة , ووقت وكما نعلم لكل واحد منا  إلتزامات كالتالي ( العمل,الدراسة, تربية الأولاد)وغيرها...
لذلك فأفضل حل للإستمرار هو تقسيم الهدف, فمثلا لإنقاص الوزن يجب أولا الإبتعاد عن السكريات والنشويات, وكذلك الأغذية التي لا تحتوي على أية قيمة غذائية . ثم البدء بأنشطة رياضية سهلة على حسب وزنك ولياقتك , بالإضافة إلى روتين و ريجيم صحي.
هذا التقسيم على سبيل المثال سيجعل عزيمتك وحماسك يزيدان وبالتالي تحفيز أكثر للوصول إلى الهدف.

4_ الصديق قبل الطريق:


مشاركة هدفك مع أناس لهم نفس الهدف يشجعك و يجعلك أكثر تحفيزا وعزيمة للمضي قدما نحوهدفك,إضافة إلى أنك مهما قلت عزيمتك لن تستطيع إظهارها خوفا من أن يعتبرك أصدقائك دون عزيمة وإصرار,وهذا في حد ذاته دافع لتكمل خطاك نحو تحقيق هدفك.

5_ سجل و قس تقدمك.


قياس التقدم مرتبط في حد ذاته بنوع الهدف , فمثلا إذا كان هدفك تخسيس الجسم فيمكن قياس تقدمك بكم كيلو قمت بفقده في مدة شهر مثلا, أو إذا كان هدفك الرياضة فيمكن قياس تقدمك بلياقتك البدنية و القدرة على التحمل لنوع معين من الأنشطة إلى غير ذلك .
وكلما قسنا تقدمنا كلما زادت ثقتنا في أنفسنا أكثر فأكثر.

6_ ضع صورة لهدفك.


كما تعلم العقل يفكرعلى هيئة صور, لذلك أرسم صورة لهدفك ,هذه الصورة سيعتبرها عقلك ذات أهمية قصوى بالنسبة لك, مما سيجعل عقلك الواعي واللاواعي يشتغلان سويا لتحفيزك وإعطائك الطاقة المطلوبة لتحقيق ذلك الهدف.

وبهذا نكون قد تطرقنا إلى أهم النقاط التي يجب إتباعها لتحقيق أي هدف على وجه العموم , وتخفيف الوزن بشكل خاص .
كما أننا سنعتمد على هذه الأسس في مقالات لاحقة متعلقة بكيفية بدأ التخطيط لتخسيس الجسم , وتحديد أنواع الأنشطة الرياضية المعتمدة حسب السن والفئة العمرية , وكذلك البرامج الغذائية الصحية الملائمة لكل فرد بطريقة SMART.

مقالات قد تهمك : 10 اسباب تجعل نزول الوزن مستحيلا

الوسوم:
التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

هناك تعليق واحد:

  1. مقال جميل...نتمنى لك المزيد من المتابرة والتميز

    ردحذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *